ما هو موقع يوتيوب؟
يوتيوب عبارة عن موقع لمشاركة الفيديوهات حيث يمكن للعملاء مشاهدة تسجيلاتهم الخاصة وعرضها وملاحظتها ونقلها. يمكن الوصول إلى إدارة الفيديوهات على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.ما هي الوظائف الرئيسية لموقع يوتيوب؟
يمكن للعملاء البحث عن التسجيلات ومشاهدتهاأنشئ قناة يوتيوب فردية
نقل التسجيلات إلى قناتك
إعجاب / تعليق / مشاركة تسجيلات فيديوهات يوتيوب أخرى
يمكن للعملاء شراء / متابعة قنوات وعملاء آخرين على يوتيوب
قم بعمل قوائم تشغيل لترتيب التسجيلات وتجميع التسجيلات معًا
ما هي إعلانات يوتيوب؟
يُعد الإعلان على اليوتيوب، الذي يتم من خلال إعلانات جوجل، وسيلة للإعلان عن محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب YouTube أو في نتائج البحث حتى تتمكن من زيادة وصول المستخدم إليك الى أقصى حد. قد يكون هذا هو الفيديو الخاص بك الذي يتم تشغيله بضع ثواني قبل أن يشاهد المستخدم فيديو آخر أو يظهر في نتائج بحث يوتيوب ليتمكن الأشخاص من مشاهدته بالكامل.مزايا إنشاء اعلان ممول على اليوتيوب YouTube
بافتراض أنك بحاجة إلى تحقيق أكبر ربح من المتابعين مباشرة في مدة زمنية قصيرة، فكل ما تحتاجه هو إنشاء إعلان ممول على يوتيوب. يُظهر جوجل مضمونك في النتائج الرئيسية على اليوتيوب . سنتعلم لاحقا كيفية إنشاء إعلان ممول على اليوتيوب.أنواع إعلانات يوتيوب
هناك ستة أنواع من إعلانات يوتيوب:- إعلانات TrueView
- إعلانات Non-skippable instream
- إعلانات Bumper instream
- إعلانات Sponsored card
- إعلانات Overlay
- إعلانات Display
لمزيد من التفاصيل على كل نوع اعلان أكمل القراءة
تمنح إعلانات TrueView الترويجية للمشاهدين أكبر قدر من التحكم على الإعلانات التجارية التي يشاهدونها. على هذا المنوال، ذكرت تقرير شركة جوجل أن ثمانية من كل عشرة مشاهدين يفضلون TrueView على تصميمات ترويج الفيديو الأخرى أثناء المشاهدة.
ربما يدفع المروجون مقابل إعلانات TrueView عندما يشاهد العملاء في مكان ما حوالي 30 ثانية، أو يشاهدون مقطع فيديو قصيرًا بالكامل، أو يرتبطون بإعلان ترويجي بطريقة أو بأخرى، على سبيل المثال، النقر على الاعلان.
علاوة على ذلك، في ضوء حقيقة أنه يمكن للمشاهدين اختيار العروض الترويجية التي يحتاجون إليها أو تجنبها، فإن الرعاة يحتفظون بالمال بينما يتواصلون مع جمهور أكثر إثارة تفاعلا.
ينص يوتيوب على أن أقصى مدة يمكن أن تكون لترويج فيديو TrueView هي 6 دقائق وأقصر مدة هي 12 ثانية.
يوجد حاليًا نوعان أساسيان من إعلانات TrueView:
1.1. إعلانات TrueView In-Stream
تتضمن العروض الترويجية أثناء البث أيضًا ساعة بدء صغيرة واتصالًا بالموقع المعلن في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة.
علاوة على ذلك، تحتوي إعلانات TrueView In-Stream على إعلان علامة صديق يظهر في الشريط الجانبي الأيمن فوق قائمة التسجيلات المقترحة.
تُظهر الصورة الموجودة أسفله مثال لإعلان توضيحي:
يمكن للمعلنين تعديل إعلانات TrueView In-stream حسب رغباتهم من خلال اقتراحات لاتخاذ إجراءات وتراكبات نصية.
1.2 إعلانات TrueView Discovery
تظهر إعلانات TrueView Discovery الترويجية داخل القوائم المفهرسة على YouTube وفي الشريط الجانبي الأيمن لصفحات المشاهدة فوق قائمة التسجيلات المقترحة.تتكون العروض الترويجية من صورة مصغرة وما يصل إلى ثلاثة أسطر من النص.
تُظهر الصورة الموجودة أسفل إعلان TrueView Discovery عن مقطع دعائي لفيلم يتم عرضه على القوائم الطبيعية المفهرسة على يوتيوب YouTube:
سيؤدي النقر على الإعلان الترويجي إلى نقل العملاء إلى صفحة مشاهدة يوتيوب أو القناة المناسبة لمشاهدة الفيديو.
2. ما سبب استخدام إعلانات YouTube TrueView؟
أولا، فهي آمنة بشكل عام.
ضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن تتم محاسبتك عندما يختار المشاهدون مشاهدة عرضك الترويجي بالكامل، أو مشاهدته لمدة لا تقل عن 30 ثانية، أو التفاعل مع الإعلان بطرق أخرى.
نظرًا لأن 80 ٪ من العملاء يتجنبون هذه الإعلانات بشكل انعكاسي، يمكنك أن تكون على يقين من أن أموالك الخاصة بك تُنفق على العملاء المهتمين.
أيضًا، في ضوء حقيقة أن إعلانات TrueView يتم اختيارها، فأنت لست مقيدًا بالحدود الزمنية.
هذا يعني أنه يمكنك تجربة أشياء مختلفة بترتيبات خيالية متنوعة مثل العروض التوضيحية للعناصر أو الإشادة أو التسجيلات الإرشادية.
بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لـ جوجل، عندما تستخدم العلامات التجارية TrueView ، يمكنهم رؤية المشاهدات تزداد بنسبة تصل إلى 500٪
2. ما هو إعلان YouTube Non-Skippable In-Stream
الإعلانات غير القابلة للتخطي ضمن البث Non-Skippable In-Stream تشبه بشكل أساسي لإعلانات TrueView In-Stream باستثناء أنه لا يمكن للمشاهدين تخطيها. نظرًا لأن المشاهدين يتمتعون بسلطة أقل على هذه الإعلانات، فلا يتم اعتبارها "TrueView".من الطبيعي أن تكون الإعلانات غير القابلة للتخطي غير مشهورة.
في الواقع، أوقف يوتيوب تصميم الإعلان غير القابل للتخطي لمدة 30 ثانية العام الماضي. اليوم، يجب أن تكون العروض الترويجية غير القابلة للتخطي في نطاق 15 الى 20 ثانية.
تُظهر الصورة الموجودة تحت إعلان غير قابل للتخطي من شركة معينة:
لا يتم تشغيل العروض الترويجية أثناء البث غير القابلة للتخطي قبل التسجيلات.
هناك أيضًا إعلانات غير قابلة للتخطي على يوتيوب لها تأثير من خلال التسجيلات التي تبلغ مدتها 10 دقائق أو أكثر ويطلق عليها بخلاف ذلك إعلانات يوتيوب الترويجية غير القابلة للتخطي "أثناء التشغيل".
على عكس إعلانات TrueView الترويجية، يدفع الرعاة مقابل إعلانات يوتيوب غير القابلة للتخطي على أساس التكلفة لكل ألف ظهور. يمثل "CPM" التكلفة لكل ألف، مما يعني أن المسؤولين عن الدعاية يدفعون رسومًا مقابل كل ألف ظهور للإعلان.
لذا راقب الدعاية والتركيز عليها حتى لا تهدر رأس مالك في الدعايات غير المربحة. لدى تذكر قوة وقدرة الترويج من خلال CPM.
في حين أن إعلان الدفع بالنقرة (PPC) يعد مثاليًا لتحويل العملاء المحتملين إلى صفقات جيدة، فإن الترويج للتكلفة لكل ألف (CPM) هو أكثر ملاءمة لوضع العلامات التجارية على الجهود التي تهدف إلى تحقيق انفتاح وتوسع كبير.
3. ما هو إعلان YouTube Bumper
مثل إعلانات YouTube غير القابلة للتخطي ، يدفع المعلنون مقابل إعلانات Bumper على أساس التكلفة لكل ألف ظهور.
تستخدمها العديد من العلامات التجارية كجزء من حملة إعلانية أكبر على يوتيوب تتميز بأشكال إعلانات أخرى.
الصورة أدناه تحتوي على إعلان Bumper :
4. ما هو إعلان YouTube Sponsored Card
تظهراعلانات YouTube Sponsored Card داخل الفيديوهات مثل النوافذ المنبثقة الصغيرة التي تحث المستخدم على التفاعل.
Sponsored Card هي نوع غير واضح للغاية من الدعاية على يوتيوب. تظهر صورة "I" صغيرة في الزاوية اليمنى العليا من الفيديو وعندما ينقر عليها أحد المشاهدين، تخرج البطاقة.
تُظهر الصورة الموجودة تحتها البطاقات المدعومة بعد أن نقرت على الرمز "I":
يمكن للبطاقات المدعومة من يوتيوب عرض تسجيلات وعناصر أخرى على يوتيوب من خلال Google Shopping.
تمتلك جوجل دليلًا مناسبًا لمساعدتك في انشاء حملة اعلانية باستخدام اعلانات YouTube Sponsored Card.
5. ما هو إعلان YouTube Overlay
يوضح المثال أدناه هذا الاعلان:
يمكن أيضًا أن تكون إعلانات Overlay التي تظهر على سطح الفيديو على شكل كتابة.
لمزيد من المعلومات حول إعلان Overlay، راجع دليل جوجل المفيد.
6. ما هو إعلان YouTube Display
كيف تعمل اعلان ممول على اليوتيوب
بناءً على توقعاتك، ستختلف طريقة الإعلان على يوتيوب. يمكن استخدام إعلانات يوتيوب لبناء الوعي بالعلامة التجارية أو التأثير على قرار الشراء أو زيادة المبيعات أو زيادة الولاء للعلامة التجارية. يمكن استخدام إعلانات الفيديو على يوتيوب لتحقيق هذه الأهداف بالطرق التالية:زيادة الوعي بالعلامة التجارية – Brand Awareness
التأثير على قرار المشتري – Purchase Intent
مقاطع الفيديو يجب ان تبرر سبب كون منتجك هو الخيار الأفضل للمشاهد.
زيادة المبيعات – Conversion
يجب أستهداف جماهير لم تستهدفها من قبل وان تختبر تكتيكات جديدة للدعاية. ابحث عن طرق لربط منتجك بالآخرين وابدأ في زيادة المبيعات.
زيادة التعلق بالعلامة التجارية – Increase Brand Loyalty
قم بدعوة زبناءك للتحدث عن منتجك في مقاطع الفيديو الخاصة بك وإظهار أنك تقدم أفضل المنتجات والخدمات في الأعمال التجارية.
كيف تنشئ حملتك الإعلانية الأولى على يوتيوب
إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، فسيلزمك إنشاء مقطع الفيديو أو الصورة ونسخة الإعلان ذات الصلة.
للحصول على مصدر إلهام لإنشاء إعلان فيديو قوي على يوتيوب. كل شه، يُصدر يوتيوب قائمة بأفضل إعلانات يوتيوب من جميع أنحاء العالم.
حسنًا، دعنا نكمل.
الخطوة 1: قم بتحميل إعلان الفيديو الخاص بك على يوتيوب
قبل أن تبدأ في صنع حملتك الإعلانية، من الأفضل تحميل الفيديو الدعائي إلى حسابك على يوتيوب.
يمكنك القيام بذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على يوتيوب والنقر فوق رمز كاميرا الفيديو الصغيرة في أعلى يمين يوتيوب. ثم، ما عليك سوى النقر فوق "تحميل الفيديو".
سيتم نقلك إلى نافذة التحميل حيث يمكنك تحديد الملف الذي تريد تحميله.
الخطوة الثانية: إنشاء حملة جديدة في إعلانات جوجل
بعد تحميل الفيديو، ستكون جاهزًا لإعداد حملتك الإعلانية على يوتيوب.
أولاً، انتقل إلى حساب إعلانات جوجل الخاص بك.
(إذا لم يكن لديك حساب إعلانات جوجل بالفعل، فاطلع على هذا الدليل حول كيفية الاشتراك للحصول على حساب.)
بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك، انقر فوق "جميع الحملات" في الشريط الجانبي الأيمن. ثم انقر فوق رمز "+ حملة جديدة" لإنشاء حملة جديدة. سينقلك هذا إلى نافذة حيث ستحتاج إلى تحديد نوع الحملة. تقدم جوجل حاليًا خمسة خيارات:
1- بحث
2- عرض
3- التسوق
4- فيديو
5- تطبيق عالمي
على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في استخدام إعلانات يوتيوب لزيادة عدد زوار موقعك على الانترنت، فيمكنك تحديد هدف "زيارات الموقع". بعد ذلك، بينما تستمر في إعداد حملتك، سترى الميزات والإعدادات الموصى بها التي يمكن أن تساعدك في تحقيق زيارات إلى موقعك على الويب.
يمكنك إضافة أو إزالة هدف في أي وقت. وإذا كنت تفضل ذلك، يمكنك إنشاء حملتك دون رؤية توصيات الهدف.
الخطوة 3: تخصيص حملتك
الآن، دعنا نبدأ حملتك الاعلانية.
اختر اسمًا: هذا للاستخدام الداخلي فقط، لذا اختر اسمًا يصف حملتك بوضوح.
سيساعدك هذا في التعرف بسهولة على الحملة عند إطلاق حملات متعددة في إعلانات جوجل.
حدد ميزانيتك
ابدأ بتحديد متوسط المبلغ الذي تريد إنفاقه كل يوم.
من الأفضل أن تبدأ صغيرًا في البداية. بهذه الطريقة، يمكنك اختبار حملتك الإعلانية وتحسينها لضمان حصولك على أعلى عائد استثمار ممكن
يمكنك أيضًا اختيار طريقة العرض المعتدل أو المسرع.
ستعمل طريقة العرض المعتدل Standard على توزيع ميزانيتك على مدار اليوم، بينما ستعرض المسرَّعة Accelerated إعلاناتك في كل فرصة متاحة وستنفد ميزانيتك بشكل أسرع.
للبدء، اختر التسليم السريع. بهذه الطريقة، يمكنك جمع البيانات بسرعة التي يمكنك استخدامها لتحسين حملتك.
اختر تاريخي البدء والانتهاء
ما عليك سوى إدخال تاريخ البدء واختيار تاريخ الانتهاء (إذا كنت ترغب في ذلك).
يتيح لك هذا القسم تحديد المكان الذي تريد ظهور إعلاناتك فيه.
نظرًا لأننا ننشئ إعلان فيديو ، فهناك ثلاثة خيارات متاحة:
نتائج بحث يوتيوب: يمكن أن تظهر الإعلانات بجوار نتائج بحث يوتيوب. (سيقصرك هذا الخيار على إعلانات TrueView Discovery فقط.)
مقاطع فيديو يوتيوب: ستظهر الإعلانات على مقاطع فيديو يوتيوب وصفحات القنوات وصفحة يوتيوب الرئيسية.
شركاء الفيديو على الشبكة الإعلانية: هذا يعني أن إعلاناتك ستظهر أيضًا عبر طرق جوجل الإعلانية الأخرى.
في هذا المثال ، سنترك التحديد كما هو.
حدد اللغة والموقع
أنت الآن بحاجة إلى اختيار الطريقة التي تريد أن تدفع بها مقابل حملتك. يوفر إعلانات Google أربعة خيارات:
التكلفة القصوى للمشاهدة (تكلفة المشاهدة): تعتمد التكاليف على عدد مرات المشاهدة والتفاعلات التي يتلقاها مقطع الفيديو.
التكلفة القصوى لكل ألف ظهور: ستتم محاسبتك على كل ألف ظهور لإعلانك.
التكلفة لكل ألف ظهور قابل للعرض (التكلفة لكل ألف ظهور أو vCPM): ستتم محاسبتك فقط على كل ألف ظهور عندما يتم رؤية إعلانك بالتأكيد. على سبيل المثال ، إذا وصل المستخدم إلى الصفحة وارتد على الفور ، فلن يتم تحصيل رسوم منك.
التكلفة المستهدفة للاكتساب (تكلفة الاكتساب): تعتمد التكاليف على الإجراءات التي يتخذها المشاهدون ، مثل النقر على إعلانك.
في هذا المثال ، هدف حملتنا هو زيادة عدد الأشخاص الذين يزورون موقعنا ، لذلك سنختار "التكلفة المستهدفة للاكتساب".
هذا يعني أننا سندفع فقط للمشاهدين الذين يجرون تحويلات.
اختر نوع الجرد
يسمح لك هذا القسم بعرض إعلاناتك فقط على المحتوى المتوافق مع علامتك التجارية.
على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في شركة دروبشيبينغ وتبيع ألعاب أطفال ، فلن ترغب في عرض إعلاناتك جنبًا إلى جنب مع محتوى عنيف أو جنسي.
يجدر قراءة كل خيار للتأكد من عدم عرض إعلاناتك على محتوى غير لائق.
استبعاد المحتوى
يتعمق هذا القسم قليلاً من خلال السماح لك بإلغاء الاشتراك من فئات المحتوى الحساسة الفردية ، مثل "المآسي والصراع" و "المشكلات الاجتماعية الحساسة".
مرة أخرى ، لا تتخط هذه الخطوة - فقد يؤدي القيام بذلك إلى كارثة في الترويج للعلامة التجارية!
الخطوة 4: حدد الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم
قبل أن تبدأ في اختيار جمهورك ، تأكد من إعطاء مجموعتك الإعلانية اسمًا وصفيًا. بهذه الطريقة ، ستتمكن من استخدام نفس اختيار الجمهور للحملات الإعلانية المستقبلية.
حدد الديموغرافية الخاصة بك
هذه هي المرحلة الأولى من التركيز على جمهورك المستهدف.
تتيح لك الإعلانات تحديد من تريد الوصول إليه من خلال خيارات مثل الجنس والعمر والحالة الأبوية وما إلى ذلك.
ركز على جمهورك المستهدف
في هذا القسم ، يمنحك إعلانات جوجل الكثير من الخيارات للعثور على السوق المستهدف المثالي. من المفيد استكشافها وأن تكون محددًا قدر الإمكان.
الخطوة 5: حدد المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك
بعد ذلك ، يمكنك اختيار نوع المحتوى المحدد الذي تريد أن تظهر إعلاناتك عليه.
أدخل الكلمات الرئيسية المستهدفة
أدخل أو الصق الكلمات الرئيسية المستهدفة في المربع باستخدام كلمة أو عبارة واحدة في كل سطر.
يمكنك أيضًا استخدام أداة "الحصول على أفكار الكلمات الرئيسية" للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة لاستهدافها.
حدد المواضيع
ما عليك سوى تحديد أي مواضيع ذات صلة لعرض إعلاناتك على محتوى يتعلق بموضوعات محددة.
اختر مواضع إعلانك
حسنًا ، يمكنك الآن تحديد أماكن معينة ترغب في عرض إعلاناتك عليها.
إذا تركت هذا القسم فارغًا ، فسيظهر إعلانك في أي مواضع على يوتيوب أو على الشبكة الإعلانية تطابق اختيارات الاستهداف الأخرى.
الخطوة 6: حدد فيديو التسويق الخاص بك
بعد ذلك ، استخدم شريط البحث للعثور على الفيديو التسويقي الخاص بك. أو إذا لم تكن قد حملت مقطع الفيديو الخاص بك حتى الآن ، فانقر على الرابط لتحميله على يوتيوب.
بمجرد ظهور الفيديو الخاص بك ، حدده بالنقر فوقه.
أخيرًا ، تحتاج إلى تحديد تنسيق الفيديو الخاص بك.
ستوضح لك الإعلانات الخيارات المتاحة بناءً على اختيارات الحملة التي حددتها حتى الآن.
بعد ذلك ، تأكد من إضافة عناوين URL و CTA والعنوان.
في هذا المثال ، نختار أحد أشكال الإعلانات ضمن البث. تذكر أن إعلانات الفيديو أثناء البث لها لافتة عرض مصاحبة. لذلك في هذه الحالة ، يمكنك تحميل صورة أو السماح للإعلانات بإنشاء صورة تلقائيًا باستخدام مقاطع فيديو من قناتك على يوتيوب.
للإنهاء ، ما عليك سوى النقر فوق "حفظ ومتابعة" ، ثم النقر فوق "متابعة إلى الحملة".





















تعليقات
إرسال تعليق