القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من التجارة الإلكترونية ب 7 أفكار جديدة وبطرق مختلفة

كيفية الربح من التجارة الإلكترونية ب 7 أفكار جديدة وبطرق مختلفة

لا تزال الأسواق عبر الإنترنت ممتلئة بالفرص الذهبية. هناك مليارات الدولارات التي يتم استثمارها في التجارة الإلكترونية ، لذلك ليس من الغريب ظهور شركات جديدة كل يوم.

إذا كنت تكافح من أجل تحقيق النجاح في مجال التجارة الإلكترونية  ، أو تريد حقًا رؤية بعض التطور الملحوظ هذا العام ، فإليك 7 استراتيجيات مجربة لربح المزيد من المال عبر الإنترنت.

1. إنشاء مدونة تجذب من الزوار

أحد أهم الاشياء في أعمال التجارة الإلكترونية هو الحصول على عدد كافٍ من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. تعتمد معظم شركات التجارة الإلكترونية على الإعلانات الممولة لتوليد الزيارات التي تتحول الى مبيعات ، لكن هذا مكلف ويقلل من هوامش ربحك. 

نوصي بالتركيز على استراتيجية التسويق الداخلي حتى تتمكن من تحسين تصنيفات متجرك في نتائج البحث المجانية. يستغرق الأمر وقتًا أطول من شراء الإعلانات ولكن العائد أكبر ايضا.

2. استثمر في حل برمجي جيد لإدارة المعلومات الشخصية

تعد القدرة على توصيل منتجاتك عبر الإنترنت بسرعة وكفاءة مكونًا حيويًا لنجاح شركة التجارة الإلكترونية على المدى الطويل ، خاصة إذا كنت ترغب في اللعب مع الكبار. تحب Google شركات التجارة الإلكترونية التي تشارك المنتجات باستمرار ، فضلاً عن أنها تقدم واجهة مستخدم يسهل الوصول إليها. يمكن أن تساعد أنظمة PIM (إدارة معلومات المنتج) في كل ذلك.

"باستخدام نظام PIM ، يمكنكم تحديث المحتوى والصور والبيانات الوصفية والسمات بشكل متعدد من موردكم. الآن يرى العملاء المعلومات الصحيحة تمامًا ، ويمكننا استخدام البيانات المحسّنة لتحسين عناوين وأوصاف التعريف ، والتي تعد إشارة ترتيب على الصفحة.

3. استخدم إعلانات التسوق من البداية

يعد الحصول على المبيعات مند البداية أمرًا حيويًا لنموك على المدى الطويل كشركة تجارة إلكترونية. واحدة من أفضل الطرق للحصول على المبيعات على الفور هي إعداد الإعلانات التي تستهدف عملائك من البداية.

لقد عملنا مع العشرات من شركات التجارة الإلكترونية ، والشيء الأول الذي ساعدهم على التحسن من حيث النمو هو استخدام الإعلانات المدفوعة الخاصة بمنتج معين. أعني بهذا استخدام إعلانات التسوق من Google على وجه التحديد ، بالإضافة إلى إعلانات تجديد النشاط التسويقي الخاصة بالمنتج.

4. احصل على منتجاتك على أكبر عدد ممكن من القنوات

يعد التواجد في أكثر من مكان عبر الإنترنت يعد أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في دفع عجلة نموك.تبدأ تنمية شركة التجارة إلكترونية بتنويع الاستراتيجيات التسويق مدعومة بقنوات توزيع واضحة  وقوانين محددة.

قد لا يبدو الأمر مثيرًا ، لكنه أحد أكبر التحديات التي تواجهها معظم الشركات عندما تبدأ في النمو والتوسع. تحتاج الشركات أولاً إلى التركيز على تحسين منتجاتها وإدراجها في قنوات متعددة مثل (Amazon و eBay و Walmart و Rakuten وما إلى ذلك) بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لديكم علامات تجارية مسجلة وضمان جيد عند بيع المنتجات من خلال بائع معتمد.

أخيرًا ، يجب أن يكون لديكم اتفاقيات توزيع واضحة مع أي موزعين أو تجار تجزئة يحددون أين يمكنهم بيع منتجاتكم واين لا يمكنهم ذلك ، بما في ذلك مراقبة الجودة. وهذه هي أفضل استراتيجية لتنمية علامة تجارية إلكترونية.

5. عمليات تلقايئة، يعني زيادة سرعة نموك

كلما تمكنت من مكننة عمليات التجارة الإلكترونية الخاصة بك ، زادت سرعة نموك وأصبح اسهل. يستغرق إعداد الأنظمة وقتًا طويلاً ، لكن الوقت ذالك الوقت سيمضي على اي حال.

أفضل نصيحتي لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية: المكننة او جعل كل شيئ اوتوماتكيا. اي من المحاسبة إلى تلبية الطلبات إلى التسويق ، من الأفضل مكننة  كل ما تستطيع.

على سبيل المثال ، قم بأتمتة بيانات المبيعات من بطاقة التجارة الإلكترونية الخاصة بك إلى برنامج المحاسبة الخاص بك. وأتمتة عمليات متابعة البريد الإلكتروني بناءً على سلوك العميل وملفات تعريفه. وكلما زادت قدرتك على التشغيل الآلي ، زادت قدرتك على القيام بمزيد من الموارد ، وتحرر نفسك الى أنشطة نمو الأعمال عالية القيمة.

6. استثمر في البرنامج المناسب من البداية

يعد اختيار النظام الأساسي المناسب لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك قرارًا مصيريا. خذ الوقت الكافي للتفكير أولاً قبل الالتزام. لا تفكر فقط في الشركة التي لديك الآن ، والمبيعات التي ستحصل عليها خلال سنواتك القليلة الأولى ، ولكن النمو والمبيعات ستحصل عليهما مع نموك.
 
المغزى هو أن تأخذ وقتك وتبحث عن كل خيار ممكن قبل اختيار منصة التسوق الخاصة بك.حيث  يمكن أن يصنع أو يكسر شركتك.

7. استثمر في التسويق بالبحث SEO

نصيحتنا الأخيرة لتسريع نمو متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك هي الاستثمار في التسويق عبر البحث. بدأنا هذه المدونة نتحدث عن إنشاء مدونة تجذب الزيارات من خلال البحث ، هذه إحدى الطرق للاستثمار في التسويق ، ولكن هناك طرق أخرى. تعرف على كل ما يمكنك حول تحسين محركات البحث وموضوعات الصناعة الخاصة بالكلمات الرئيسية التي تتواجد فيها قبل إطلاق متجرك.

إذا كنت ستستخدم نظامًا أساسيًا مثل Amazon ، فسيتعين عليك معرفة كيفية تصنيف Amazon لمنتجاتها أيضًا ، مما يعني أنه سيتعين عليك إجراء بعض البحث في الكلمات الرئيسية الخاصة بمجال عملك على Amazon. إذا كنت لا تعرف أول شيء عن التسويق عبر محركات البحث ، فلا داعي للذعر.
 
هناك العديد من خبراء الصناعة الذين يمكنهم تقديم استراتيجية تسويق بحث شاملة خاصة بمتجرك والكلمات الرئيسية الخاصة بالصناعة.
إذا كنت تبحث عن توظيف خبير في تحسين محركات البحث أو خبير تسويق عبر البحث ، فإليك بعض النصائح السريعة:

◀️اسأل عن أدوات البرامج التي يستخدمونها ولماذا (خبراء تحسين محركات البحث لديهم مجموعة متنوعة من الأدوات التي يمكن أن تكلف آلاف الدولارات شهريًا)
◀️اطلب بعض دراسات الحالة والتقارير
◀️لا تصدق كل ما يقال! لا أحد يستطيع أن يضمن الترتيب الأول على موقع أمازون أو جوجل. إذا أخبرك أحدهم بذلك ، فاهرب.
◀️لا توظف أي شخص يستخدم استراتيجيات القبعة السوداء  فقد ولت أيام حشو الكلمات الرئيسية والربط الخلفي المزيف!
◀️اجلس معهم لمناقشة المقاييس والبيانات. ماذا يتتبعون؟ ماذا سيتتبعون لك؟

يمكن أن يكون تعيين خبير في تحسين محركات البحث (SEO) بمثابة فوز كبير لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك إذا وجدت الشخص أو الوكالة المناسبة. لا تنخدع باحتفاظ مرتفع شهريًا ببيانات قليلة وبدون مقاييس ووعود زائفة!

هناك الكثير من خبراء تحسين محركات البحث (SEO) هناك يقومون بعمل شاق للحصول على تصنيف جيد لمتجرك ، ويعرفون أنه على الرغم من أن حركة المرور العضوية او الزوار قد تستغرق بعض الوقت (حتى عام أو أكثر) لتوليدها ، فإن عائد الاستثمار أعلى بكثير من الدفع المستمر لبرنامج AdWords .

اسئلة متكررة : التجارة الإلكترونية

هل التجارة الإلكترونية لا تزال مربحة اليوم؟

نعم ، لا تزال التجارة الإلكترونية مربحة للغاية إذا كنت تعرف ما يجب القيام به بشكل صحيح من البداية وتنفيذ هذه الخطة. لا يزال هناك الكثير من النمو في هذه الأسواق حيث لا يزال المشترون يتحولون من الشراء التقليدي  إلى الشراء عبر الانترنيت .

كيف يمكنني بدء عمل تجاري إلكتروني بقليل من المال أو بدون مال؟

1. ابحث عن منتج تريد بيعه. غالبًا ما تعمل المنتجات المتخصصة بشكل أفضل.
2. بناء خطة ونموذج عمل.
3. أنشئ متجرًا للتجارة الإلكترونية وموقعًا إلكترونيًا "لبيع" منتجك (بأقل تكلفة).
4. قم بتحميل منتجاتك و ابدأ البيع. 5. استثمر أي أرباح تحصل عليها في العمل مباشرة لبدء التسويق والاستثمار في الإعلانات وتحسين صفحاتك المقصودة.

تعليقات